مؤسسة للا سلمى

جمعية  للا سلمى لمحاربة داء السرطان

إن جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان منظمة غير حكومية لمحاربة السرطان.  منذ تأسيسها سنة 2005، تعمل جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، مع مجمل شركائها، على أن تصبح محاربة السرطان من أولويات الصحة العمومية بالمغرب وبالمنطقة.   حددت جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان كهدف لها وضع عُدة وطنية لمحاربة داء السرطان، تستفيد من أفضل الممارسات في الميدان، وذلك من خلال تفعيل إستراتيجية ملائمة لخصوصيات البلاد. و يعد هذا نهجا مُجددا وتشاركيا. إن الجمعية، وقد تأسست بمبادة من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، تعمل منذ 2005 على تحسين التكفل بالمرضى وتشجيع أعمال الوقاية وجعل محاربة السرطان أولوية من أولويات الصحة العمومية بالمغرب. وتنخرط الجمعية أيضا في ميدان البحث العلمي عبر تعدد الشراكات داخل المغرب وخارجه.

اعتمدت جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان نهجا تشاركيا ومتعدد الأبعاد للإحاطة بإشكالية السرطان. بحصولها على صفة المنفعة العامة، لا تحل الجمعية محل أي متدخل، سواء كان عموميا، خاصا أم جمعويا. وهي تعمل، إلى جانب شركائها، على وضع عُدة وطنية لمحاربة السرطان، تستلهم من خلالها أفضل ممارسات الميدان.

و إن الجمعية، بوضعها راحة ورفاهية المريض في قلب انشغالاتها، مرتاحة اليوم للانخراط اليومي والقوي لمجمل شركائها، المؤسساتيين أو الخاصين، الرامي إلى رفع التحدي المتمثل في محاربة السرطان بالمغرب.   

 

فيديو مؤسساتي   

حصيلة جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان لفترة 2006-2010    

التقريرات السنوية لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان